رياضة
القراء : 2079

عرض تفصيلي للخبر
المنتخب الليبي للقوة البدنية المشارك في البطولة الإفريقية بجنوب إفريقيا المنتخب الليبي للقوة البدنية المشارك في البطولة الإفريقية بجنوب إفريقيا

ليبيا تنتزع ذهبيتين وفضية من البطولة الإفريقية للقوة البدنية

أجواء نت : خاص 21 اكتوبر 2016 - 22:13

انتزعت ليبيا، اليوم الجمعة، قلادتين ذهبيتين وفضية في اليوم الثاني من منافسات البطولة الإفريقية للقوة البدنية المقامة في مدينة بوتشفستروم بجنوب إفريقيا.

وجاءت هذه القلائد عن طريق الرياضي محمد الرفادي الذي توج بطلا لإفريقيا بنيله ذهبية وزن 83 كيلوجراما في فئة الكبار، بينما تحصل عمر بروين على الفضية في وزن 83 كيلوجراما في الأساتذة 1، وتوج محمد الدروقي بذهبية الناشئين في وزن 59 كيلوجراما.

وسيتنافس في ختام البطولة غدا كلا من: أكرم البوعيشي في وزن 93 كيلوجراما، وعبد الله هاجر في وزن 105 كيلوجرام في فئة الكبار، وطارق مخلوف في وزن 120 كيلوجراما، وأشرف المقوب في وزن 105 كيلوجرام في الأساتذة 1، بينما سيلعب فرج البرعصي في وزن 105 أساتذة 2.

وأكد رئيس بعثة المنتخب الليبي المشاركة في البطولة عبد المنعم بن حريز لأجواء نت اليوم، أن الرياضيين شاركوا في البطولة على نفقاتهم الخاصة لعدم توفير الدعم من الدولة والجهات المختصة.

وأوضح بن حريز، أنه كان من المفترض أن تشارك ليبيا بـ27 رياضيا، ولكن الظروف المادية وعدم وجود دعم حال دون ذلك، فشارك ثمانية رياضيين فقط بنفقاتهم الخاصة.

ويشارك المنتخب الوطني في البطولة الإفريقية للقوة البدنية بثمانية رياضيين في فئة أساتذة 1، وأساتذة 2، وفئة الكبار، والناشئين.

وقد انطلقت البطولة الإفريقية، أمس الخميس، بمشاركة سبع دول وهي: ليبيا، وجنوب إفريقيا، والجزائر، والمغرب، والكاميرون، وكينيا، إضافة إلى إيران ضيفة الشرف بالبطولة.

الجدير بالذكر أن المنتخب الليبي للقوة البدنية قد تحصل على عشر قلائد منوعة، واحتلاله مراكز متقدمة، في مشاركته في بطولة العالم للعبة، التي أقيمت بولاية تكساس الأمريكية، في نهاية يونيو الماضي.

مصدر الصورة: رئيس البعثة عبد المنعم بن حريز

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر