منوعات
القراء : 1730

عرض تفصيلي للخبر
التقرير الدوري الثالث للمركز الليبي لحرية الصحافة عام 2016 التقرير الدوري الثالث للمركز الليبي لحرية الصحافة عام 2016

الليبي لحرية الصحافة: 26 حالة اعتداء على الصحفيين في 3 أشهر

أجواء نت : خاص 22 اكتوبر 2016 - 14:40

وثق المركز الليبي لحرية الصحافة في تقريره الدوري الثالث 26 حالة اعتداء على الصحفيين في ست مدن ليبية، خلال أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر الماضية.
 
وتصدرت مدينة سرت، بحسب التقرير الصادر اليوم السبت، الترتيب من حيث تصاعد الاعتداءات الجسدية على الصحفيين، فيما كانت بنغازي أكثر المدن اعتداءا على وسائل الإعلام.
 
ورصد المركز الليبي لحرية الصحافة في سرت حالة قتل واحدة، وثماني حالات إصابة جسدية، وسجل أربع حالات احتجاز واعتداء جسدي ولفظي، منها حالة احتجاز مؤقت واحدة في المرج، وخمس حالات اعتداء على وسائل إعلام ببنغازي.
 
وقال منسق وحدة الرصد والثوثيق بالمركز معاذ الشيخ لأجواء نت: إن المركز تواصل مع 16 إعلامي خلال فترة إعداد التقرير، أدلوا بشهاداتهم للمركز حول ما تعرضو له خلال اختطافهم.
 
وأضاف الشيخ أن حدة الاعتداءات لم تشهد انخفاضا عن تقرير الربع الثاني الصادر عن المركز إلا أن هناك عزوفا من الصحفيين عن توثيق ما حدث لهم خوفا على حياتهم.
 
وكان المركز الليبي لحرية الصحافة قد وثق 21 حالة اعتداء على الصحفيين في ثماني مدن ليبية، خلال تقرير الربع الثاني للمركز، تصدرتها طرابلس من حيث تصاعد الاعتداءات على الصحفيين، فيما سجلت أكثر الاعتداءات جسامة في بنغازي وسرت.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر