سياسة
القراء : 2061

عرض تفصيلي للخبر
مؤتمر صحفي لرئيس المجلس الأعلى للدولة، والمبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر مؤتمر صحفي لرئيس المجلس الأعلى للدولة، والمبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر

السويحلي: لن نسمح بجرّ قواتنا إلى مواجهات مسلحة في طرابلس

أجواء نت : خاص 22 اكتوبر 2016 - 15:05

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن السويحلي: إن المجلس لن يسمح أن تُجرّ القوات التابعة له إلى مواجهات مسلحة في العاصمة طرابلس، "مع مجموعة صغيرة".
 
ودعا السويحلي في مؤتمر صحفي مشترك مع المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر، قادة الثوار في ليبيا إلى التبرؤ من الذين يحاولون جرّ العاصمة وضواحيها إلى حرب مسلحة.
 
من جهة أخرى، ذكر المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر، أن الاضطرابات السياسية التي حدثت في طرابلس مؤخرا؛ يجب أن تنتهي بطريقة سلمية.
 
وأضاف كوبلر أنه يجب ألا نعرّض الاتفاق السياسي الموقّع في الصخيرات؛ للخطر، مشيرا إلى أن العالم لن يتعامل إلا مع المؤسسات المنبثقة عن الاتفاق السياسي الموقع في الصخيرات المغربية.
 
وشهد محيط قصور الضيافة أمس الجمعة استعراضا عسكريا للقوات الموالية للمؤتمر الوطني العام وحكومة الإنقاذ الوطني، بعد أسبوع من إعلان الأمن الرئاسي أنه سلّم جميع المقار الرسمية التي يقومون بتأمينها إلى المؤتمر باعتباره السلطة الشرعية.
 
يذكر أن المؤتمر الوطني العام وحكومة الإنقاذ الوطني قد دخلا مقر المجلس الأعلى للدولة بقصور الضيافة في طرابلس الأسبوع الماضي، ودعا رئيس حكومة الإنقاذ خليفة الغويل من داخل القصور الحكومة المؤقتة إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية، وأكد استعداده لعقد اجتماعات وطنية من أجل توقيع اتفاق تاريخي بين الطرفين.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر