سياسة
القراء : 1743

عرض تفصيلي للخبر
الخطوط الليبية الخطوط الليبية

‎نقابات الخطوط الليبية تعلق إضرابها الجزئي، وتطالب بالكشف عن مصير الشطي

أجواء نت : خاص 27 اكتوبر 2016 - 14:01

قال مدير مكتب الإعلام بالخطوط الجوية الليبية سعد بو خطوة لأجواء نت: إن أعضاء النقابات الأساسية في الشركة يعلقون إضرابهم الجزئي، ابتداء من فجر اليوم الخميس.
 
وأكدت النقابات الأساسية - في بيان لها نشر أمس الأربعاء - أنه في حالة عدم ظهور أي نتائج إيجابية بشأن اختطاف رئيس مجلس إدارة الشركة فإنها ستتواصل مع مجلس الإدارة والاتحادات العمالية بالشركات الأخرى لاتخاذ موقف حاسم قد يصل إلى ما وصفوه بـ "شل حركة الطيران في كافة مطارات البلاد"، حسب البيان.
 
ودخلت النقابة الأساسية للعاملين بالخطوط الليبية في إضراب جزئي توقفت فيه حركة الطيران للشركة، ابتداء من فجر أمس الأربعاء، واستمر ست ساعات.
 
ومن المقرر أن يستمر الإضراب، بحسب بيان صدر عن النقابة الإثنين الماضي، لمدة ثلاثة أيام، وأن يستمر الإيقاف الجزئي لحركة الطيران للشركة ست ساعات من السادسة فجرًا حتى منتصف النهار، مع التهديد بالإضراب الكامل إذا لم يعد مدير مجلس إدارة الشركة سالمًا.
 
وأوضح سعد أبوخطوة في تصريح سابق لأجواء نت، أن هذا التعليق الجزئي للرحلات كان بسبب عدم مبالاة الجهات المعنية باختطاف رئيس مجلس الإدارة فتحي الشطي، وأن إدارة الشركة لن تقف ضد إضراب موظفي النقابة.
 
وانقطع الاتصال برئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الليبية فتحي الشطي، الخميس الماضي، عند الخامسة مساء، أثناء عودته من مقر عمله بالشركة إلى منزله في طريق المطار بطرابلس.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر