منوعات
القراء : 1971

عرض تفصيلي للخبر
شعارا الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والمنظمة الدولية للهجرة شعارا الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والمنظمة الدولية للهجرة

الوكالة الأمريكية للتنمية تتبرع بمليون دولار للمهجّرين في ليبيا

أجواء نت : خاص 31 اكتوبر 2016 - 16:05

تبرّع مكتب مساعدات الكوارث الخارجية (OFDA)، التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمبلغ مليون دولار أمريكي، لدعم المساعدات الإنسانية التي تقدّمها المنظمة الدولية للهجرة إلى المهجّرين داخليا في ليبيا.
 
وتأتي هذه المساعدات ضمن مشروع الـ12 شهرا، وستقدم المساعدات الإنسانية من خلال توفير المواد غير الغذائية ومواد النظافة الشخصية للمهجّرين داخليا، وسيحصل نحو 6200 شخص من النازحين، أي ما يقدر بـ 1240 أسرة، على المساعدات مباشرة، بحسب ما ذكر موقع المنظمة الدولية للهجرة.
 
وستقدّم المنظمة الدولية للهجرة مجموعة متنوعة من الأدوات المصممة لتلبية احتياجات محدّدة، بما في ذلك مجموعة من مستلزمات النظافة، ولوازم الأطفال، ومعدات المطبخ، ومستلزمات إعادة التوطين، ومستلزمات فصل الشتاء، مثل: الفرش، والأغطية، والملابس الشتوية، والسخانات المحمولة.
 
وذكرت المنظمة، أن مواد النظافة مثل: حفاظات الأطفال والصابون ومسحوق الغسيل ومواد التطهير، صعب الحصول عليها، نتيجة لارتفاع الأسعار في جميع المناطق، مبينة أن بعد عملية التوزيع، سيجرى استقصاء بصورة منتظمة لجمع البيانات عن رضا المنتفعين وتسجيل باقي احتياجاتهم.
 
وأوضحت المنظمة، أن الاضطرابات المدنيّة والنزاع المسلح في البلاد أثر كثيرا في السكان، وفي المدن الكبرى خاصة، والمدن التي تشهد تصعيدا في العنف مثل سرت، إضافة إلى أن القتال أثر في البنية التحتية وقلّت فرص كسب العيش، ممّا جعل الأسر النازحة في أمسّ الحاجة إلى المساعدة الإنسانية.
 
ونقلت المنظمة الدولية للهجرة على موقعها الإلكتروني عن السفير الأمريكي لدى ليبيا بيتر بودي قوله: إن هذا التمويل سيوفّر مواد إغاثية حيوية مختلفة لآلاف الرجال والنساء والأطفال الذين فروا من الصراع الدائر في مدينة سرت.
 
يذكر أن المنظمة الدولية للهجرة المختصة في متابعة المهجّرين، وجمع المعلومات عن تحركات النزوح وأنماط التنقل عبر ليبيا، رصدت وجود نحو 348.372 شخصا من المهجرين داخليا في البلاد.
 

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر