رياضة
القراء : 2500

عرض تفصيلي للخبر
من مباراة أهلي بنغازي والنصر في الدوري الممتاز لموسم 2016 من مباراة أهلي بنغازي والنصر في الدوري الممتاز لموسم 2016

ديربي بنغازي الثاني هذا الموسم ، وأهلي طرابلس يواجه المدينة في منافسات الخماسي

أجواء نت : خاص 3 نوفمبر 2016 - 13:04

تشهد الجولة الثانية من الدور الخماسي للدوري الممتاز لكرة القدم، التي ستنطلق اليوم الخميس، قمتين مرتقبتين لا تقل إحداهما أهمية عن الأخرى.

ففي مدينة البيضاء، سيحتضن ملعب شيخ الشهداء "ديربي" بنغازي، بين فريقي النصر وأهلي بنغازي، وهذه ثاني مواجهة بين الفريقين هذا الموسم، والـ85 في تاريخ مواجهات الغريمين التقليديين، عند الساعة الثالثة والنصف مساء، بصافرة الحكم الدولي عبد الله فضيل.

وسيسعى النصر بقيادة مدربه التونسي منير أشبيل إلى تعويض خسارته أمام المدينة في الجولة الأولى والظفر بنقاط المباراة، في حين يطمح الأهلي صحبة مدربه التونسي طارق ثابت إلى تحقيق فوزه الأول في الدور الخماسي، ونسيان تعادله السلبي في الجولة الماضية أمام السويحلي.

وحقق فريق المشوار الطويل الفوز في 38 مناسبة مقابل 13 فوزا لفريق اللعب الجميل، وتعادل الفريقان في 31 مباراة، أما على صعيد مباريات الدوري، فقد تواجه الجاران في 50 مناسبة، تفوق الأهلي في 23، مقابل خمسة لقاءات فاز فيها النصر، وتعادل الفريقان في 22 مباراة.

وفي قمة أخرى لا تقل أهمية عن قمة بنغازي، سيكون ملعب طرابلس الدولي مسرحا لمواجهة الجارين أهلي طرابلس والمدينة عند الساعة الرابعة عصرا، بإدارة الحكم الدولي أحمد الفيتوري.

وسيدخل أبناء المدرب الوطني أحمد السنفاز المباراة مُنتشين بفوز ثمين على النصر في الجولة الافتتاحية، آملين مواصلة النتائج الإيجابية، في حين سيخوض الأهلي بقيادة مدربه المصري طارق العشري لقاءه الأول في الدور الخماسي، ساعياً لطي صفحة هزيمته أمام غريمه التقليدي الاتحاد في الجولة الأخيرة من الدور الأول.

وكانت منافسات الدور الخماسي من الدوري الممتاز قد انطلقت الجمعة الماضية بلقاء أهلي بنغازي والسويحلي الذي انتهى بالتعادل السلبي في ملعب شيخ الشهداء بالبيضاء، في حين تفوق المدينة على ضيفه النصر بهدفين لهدف في ملعب طرابلس.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر