سياسة
القراء : 3295

عرض تفصيلي للخبر
وزارة الخارجية في حكومة الوفاق الوطني تستقبل السفراء الأجانب الجدد في ليبيا وزارة الخارجية في حكومة الوفاق الوطني تستقبل السفراء الأجانب الجدد في ليبيا

خارجية الوفاق تعتمد تعيين أربعة سفراء جدد في طرابلس

أجواء نت : خاص 10 نوفمبر 2016 - 15:30

اعتمدت وزارة الخارجية في حكومة الوفاق الوطني تعيين أربعة سفراء جدد لديها، وهم سفراء: اليمن، والنمسا، وكندا، وتركيا، اليوم الخميس.
 
وقال وزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني محمد سيالة: إن باستطاعة السفراء الآن ممارسة أعمالهم رسميًا بعد أن اعتُمدت أوراقهم.
 
وأوضح سيالة في حديث للصحفيين أن السفارات الأجنبية ستبدأ العودة تدريجيا إلى طرابلس، معتبرا أن هذا الأمر مرهون بالدرجة الأولى بالوضع الأمني في البلاد.
 
من جانب آخر، أعلن السفير التركي في ليبيا أحمد دوغان أن السفارة التركية في طرابلس ستفتح خلال الأسبوعين القادمين.
 
وفي سياق متصل، قال السفير الكندي في ليبيا ديفيد سيبرول للصحفيين: إن كندا تدرس إمكانية فتح سفارتها في طرابلس في عام 2017، وأنها ستستمر في تقديم خدماتها حاليا من تونس.
 
وذكر السفير اليمني في ليبيا محمد الحرد اليوم للصحفيين، أن طاقم السفارة في ليبيا سيبدأ العمل في طرابلس الأسبوع المقبل.
 
يشار إلى أن الإدارة العامة لحماية البعثات الدبلوماسية‏ في طرابلس أعلنت، هذا الأسبوع، تلقيها طلبا من وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني، لتجهيز خطط أمنية تمهيدًا لعودة سفارات: إيطاليا، وتركيا، وتونس إلى طرابلس.
 
الجدير بالذكر أن موظفي سفارات دول تركيا والمغرب وتونس، زاروا طرابلس مطلع أبريل الماضي، بحسب تصريحات الإدارة العامّة لحماية البعثات الدبلوماسية لأجواء نت.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر