منوعات
القراء : 2731

عرض تفصيلي للخبر
إحدى الحملات الوطنية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال (أرشيفية) إحدى الحملات الوطنية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال (أرشيفية)

حملة تطعيمات إضافية ضد شلل الأطفال منتصف الشهر المقبل

أجواء نت : خاص 14 نوفمبر 2016 - 15:06

أفادت إدارة التطعيمات بالمركز الوطني للوقاية من الأمراض أنها تعد لحملة تطعيمات تعزيزية ضد مرض شلل الأطفال في النصف الأول من الشهر المقبل، وذلك بطلب من منظمة الصحة العالمية.
 
وقال مدير إدارة التطعيمات الصادق البهليل: إن الحملة الإضافية، الشهر المقبل، ستنطلق فور وصول التطعيمات من المنظمة العالمية، وأن سبب التطعيم هو ظهور حالات شلل الأطفال في دول الجوار ومنها النيجر، وأنه من المحتمل أن تنتقل العدوى إلى ليبيا عن طريق توافد المهاجرين غير القانونيين.
 
وأضاف البهليل إلى أجواء نت، اليوم الإثنين٬ أن المستهدفين من هذه الحملة هم الأطفال من سن الولادة إلى سن ما قبل الدراسة أو سن ست سنوات.
 
وتقوم إدارة التطعيمات بالمركز الوطني للوقاية من الأمراض بإعطاء ثماني جرعات ضد شلل الأطفال من سن الولادة إلى سن الـ 15 عامًا، إذ لم تُسجل أي إصابة بهذا المرض في ليبيا منذ عام 1993، وبذلك تحتل ليبيا المرتبة الثانية بين دول العالم في الخلو من هذا المرض بعد أمريكا، وفق ما قاله البهليل عن منظمة الصحة العالمية.
 
وبحسب منظمة الصحة العالمية، فإن شلل الأطفال مرض فيروسي شديد العدوى يغزو الجهاز العصبي، وهو كفيل بإحداث الشلل التام خلال ساعات، وهو يصيب الأطفال دون سن الخامسة بالدرجة الأولى، ولا يوجد له علاج؛ بل يمكن توقيه فحسب.
 
يذكر أن المركز الوطني للوقاية من الأمراض قام بحملة تعزيزية ضد مرض شلل الأطفال، شهر أبريل الماضي، فقام بتطعيم مليون وأربعمائة ألف طفل في نحو ستمائة مركز صحي في معظم المدن والمناطق الليبية.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر