سياسة
القراء : 2679

عرض تفصيلي للخبر
الصحفيين العراقيين المختطفين الصحفيين العراقيين المختطفين

إخلاء سبيل ثلاثة صحفيين عراقيين أوقفوا عند كتيبة بتاجوراء ليومين

أجواء نت : خاص 19 نوفمبر 2016 - 15:13

أُخلي سبيل ثلاثة صحفيين عراقيين، اليوم السبت، كانوا موقوفين لدى كتيبة أمنية بتاجوراء شرق طرابلس، منذ مساء الخميس، دون علم سبب الإيقاف.
 
وقال "هونر جبار" أحد الصحفيين المفرج عنهم: إنهم بصحة جيدة ولم يتعرضوا لأي أذى، وأنهم في طريقهم إلى المطار لمغادرة طربلس إلى تركيا ومنها إلى العراق.
 
وأُوقف الصحفيون الثلاثة بالقرب من الطريق الساحلي شرق طرابلس، أثناء عودتهم من مدينة مصراتة إلى طرابلس مساء يوم الخميس.
 
وقال مصدر إعلامي مقرب من الصحفيين: إن الاتصال بالصحفيين الثلاثة، التابعين لقناة كردستان 24، انقطع منذ مساء يوم الخميس، عقب خروجهم من مدينة مصراتة التي أقاموا فيها ثلاثة أيام، وكانوا يترددون على مدينة سرت لتغطية الاشتباكات فيها.
 
وبيّن المصدر- فضل عدم نشر اسمه- لأجواء نت، أن الصحفيين "هونر جبار" و"أحمد عبد الرحمن" و"بلند عزيز" كانوا يغطون الاشتباكات في مدينة سرت لإعداد وثائقي لصالح برنامج يعرض على شاشة قناتهم وقد أرادوا مغادرة ليبيا غدا الأحد.
 
وأشار المصدر إلى أن الصحفيين الثلاثة وصلوا إلى طرابلس في الـ11 من نوفمبر الجاري واستقبلهم مندوب عن إدارة الإعلام الخارجي التابعة لحكومة الوفاق الوطني وأصدر لهم تصاريح تغطية إعلامية في ليبيا وكل إجراءاتهم قانونية.
 
وقد انقطع، في وقت سابق، الاتصال بصحفيين تونسيين بالقرب من أجدابيا في الثامن من سبتمبر عام 2014، ولم يعثر عليهم حتى اليوم.
 
 
 

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر