سياسة
القراء : 2050

عرض تفصيلي للخبر
كوريا الجنوبية تدعم صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا بمليون دولار كوريا الجنوبية تدعم صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا بمليون دولار

كوريا الجنوبية تدعم صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا بمليون دولار

أجواء نت : خاص 25 نوفمبر 2016 - 20:27

ساهمت جمهورية كوريا الجنوبية بدعم صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا، بمبلغ مالي قيمته مليون دولار أميركي.
 
ويقوم صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا بإجراء تحسينات سريعة لبعض المرافق مثل إصلاح المستشفيات، وتنظيف الأحياء، وإعادة تأهيل المدارس ومباني البلديات، بحسب ما نشر على موقع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.
 
وأوضحت البعثة الأممية في ليبيا، أمس الخميس، أن الصندوق قدم سيارة إطفاء لأهالي بلدية ككلة، والبلديات المجاورة لها، وستقدم سيارات للإسعاف ولجمع القمامة لبلديتي بنغازي وأوباري في الأسابيع القادمة.
 
وجاء ذلك خلال حفل توقيع اتفاق تعاون حضره سفير دولة كوريا الجنوبية لدي ليبيا "كيم يونغ تشاي"، وممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا "نورا حملاجي"، في مقر البعثة المؤقت في العاصمة التونسية.
 
ويدير صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وهيئات دولية أخرى، وكذلك منظمات المجتمع المدني في ليبيا، والبلديات.
 
بشار إلى أن العديد من الدول قد ساهمت بتقديم الدعم لصندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا، وكانت من بينها هولندا التي وقعت اتفاقية مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، في السادس من يونيو الماضي، لدعم الصندوق بمليوني يورو.
 
مصدر الصورة: موقع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.
 
 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر