رياضة
القراء : 2802

عرض تفصيلي للخبر
الاتحاد الليبي للكاراتيه فرع طرابلس الاتحاد الليبي للكاراتيه فرع طرابلس

استعدادت لبطولة كأس ليبيا للكاراتيه الشهر المقبل

أجواء نت : خاص 26 نوفمبر 2016 - 15:30

أنهى الاتحاد الليبي للكاراتيه بالمنطقة الشرقية تصفياته المؤهلة لكأس ليبيا، أمس الجمعة، بترشح ناديَيْ الحرية وقاريونس ببنغازي للبطولة.
 
وقال رئيس الاتحاد جمال الرعيض لأجواء نت: إن الفريقين تصدّرا بعد فوزهما على باقي مجموعتهما على مستوى المنطقة الشرقية والتي تضم ثمانية أندية، وبذلك يكون فرع الاتحاد بالمنطقة الشرقية جاهزا للمشاركة في بطولة كأس ليبيا التي ستقام في طرابلس الشهر المقبل.
 
أما في المنطقة الغربية فلم تنتهِ التصفيات المؤهلة لكأس ليبيا، فقد ترشح عن المنطقة الوسطى ناديا السويحلي والأهلي المصراتي، كما ترشح عن المنطقة الغربية الزاوية ناديا الأولمبي وأساريا، بينما ترشح عن طرابلس ناديا الخمس واتحاد الشرطة، أمس الجمعة، بقاعة 17 فبراير بطرابلس.
 
وقال مقرر الاتحاد بطرابلس سفيان شقلوف لأجواء نت إن الفرق الستة المترشحة عن المنطقة الغربية ستجري تصفيات فيما بينها لترشيح اثنين منها للمشاركة في البطولة الرباعية لكأس ليبيا أوخر شهر ديسمبر القادم بمدينة طرابلس، والتي لم يحدد موعدها النهائي بعد.
 
وقال رئيس الاتحاد العام للكاراتيه جمال الرعيض: إن المترشحين الأول والثاني من كل اتحاد فرعي سيدخلون العام القادم في دوري الكاراتيه الممتاز، في حين سيدخل الثالث والرابع في دوري الدرجة الأولى، أما باقي الأندية فستكون في دوري الدرجة الثانية
 
وأضاف الرعيض إلى أجواء نت، أن هذه الدوريات ستُستحدث لأول مرة في ليبيا؛ وذلك في خطة الاتحاد لتحسين مستوى الأندية خلال السنوات القادمة قبل المشاركة في الدورة الأولمبية التي ستقام في عام 2020.
 
يذكر أن ليبيا تحصلت على المركز الرابع في البطولة العربية للكاراتيه في نسختها الحادية عشرة التي احتضنتها العاصمة الأردنية عمان مطلع أغسطس الماضي.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر