سياسة
القراء : 1468

عرض تفصيلي للخبر
بدء فتح الشوارع المغلقة بسبها بدء فتح الشوارع المغلقة بسبها

فتح الشوارع المغلقة بسبها تنفيذا لبنود التعايش السلمي

أجواء نت : خاص 7 ديسمبر 2016 - 06:23

بدأت لجنة فض النزاع بين قبيلتي أولاد سليمان والقذاذفة بسبها بفتح الشوارع المغلقة في المدينة، تنفيذا لأول بنود اتفاق التعايش السلمي بين القبيلتين.
 
وخرج وفد من الأعيان، صباح الثلاثاء، لفتح الطرق المغلقة بحي المنشية، ولتشجيع الناس على المرور منها، وإعادة إحياء هذه الشوارع، وشارك في ذلك أعيان من القبيلتين.
 
وقال عضو لجنة فض النزاع بين قبيلتي أولاد سليمان والقذاذفة بسبها محمود مجيد لأجواء نت، مساء أمس الثلاثاء: إن اللجنة لقيت استجابة من سكان شارع مدرسة القادسية الذي ظل مغلقا من القبيلتين لأكثر من عام، والشارع يعتبر شريان الحياة للمنطقة المحيطة به وللمدارس الواقعة في نطاقه.
 
وأضاف مجيد أن اللجنة شرعت أيضا في الاطلاع على تظلمات الطرفين لمعالجتها في إطار المصالحة التامة بينهما، وشدد على أهمية التزام القبيلتين بميثاق التعايش السلمي، ودور ذلك في الإسراع بالحل النهائي وتأمين المدينة، ومنع وقوع مشاكل أمنية مستقبلا.
 
يذكر أن لجنة فض النزاع بين قبيلتي أولاد سليمان والقذاذفة بسبها كانت قد توصلت، في الثالث من ديسمبر الجاري، إلى ميثاق للتعايش السلمي بين القبيلتين، يجري بموجبه فتح الشوارع المغلقة، وتسليم الخارجين عن القانون لجهة محايدة.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر