سياسة
القراء : 1833

عرض تفصيلي للخبر
رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مارتن كوبلر رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مارتن كوبلر

كوبلر: سلطة المجلس الرئاسي في طرابلس محدودة

أجواء نت : خاص 7 ديسمبر 2016 - 15:17

قال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مارتن كوبلر: إن سلطة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في مدينة طرابلس محدودة رغم وجوده بها، وإن "الشعب الليبي محبط بسبب بطء تنفيد الاتفاق السياسي".
 
وبيّن كوبلر، في إحاطته أمام مجلس الأمن الدولي، أمس الثلاثاء، أن مؤسسات الدولة المنبثقة عن الاتفاق السياسي تعمل إلى حد كبير دون مستوى التوقعات، وما زال التعاون بين هذه المؤسسات يتسم بالجمود، إضافة إلى تنافس حكومة الوفاق الوطني مع الحكومات التى تنازعها السلطة، حسب قوله.
 
وأكد كوبلر أن تدفق شحنات الأسلحة إلى ليبيا ما يزال مستمرا، معتبرا ذلك انتهاكا لقانون حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا، راجيا أن يظل الحظر على توريد الأسلحة إلى ليبيا قائماً ومطبقاً إلى أن يصبح لدى ليبيا جهاز أمني متماسك وموثوق.
 
وكشف كوبلر أن العلاقات بين المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق ومصرف ليبيا المركزي بطرابلس يشوبها التوتر، موضحا أن بعض من أسماهم بمعارضي الاتفاق السياسي لديهم إمكانية الوصول إلى مبالغ مالية ضخمة دون قيود.
 
يُذكر أن الاتفاق السياسي يقترب من إكمال عام كامل منذ توقيعه في مدينة الصخيرات المغربية، وكان رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مارتن كوبلر قد بيّن، في تصريحات صحفية، أن المدة الزمنية للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق تبدأ بعد منحه الثقة تحت قبة مجلس النواب.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر