رياضة
القراء : 2053

عرض تفصيلي للخبر
جانب من نهائيات دوري الكرة الطائرة موسم 2015-2016 جانب من نهائيات دوري الكرة الطائرة موسم 2015-2016

انطلاق دوري الكرة الطائرة اليوم بمباراتين في بنغازي

أجواء نت : خاص 11 ديسمبر 2016 - 20:41

تنطلق اليوم الإثنين مسابقة دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة، للموسم الرياضي 2016-2017، بمشاركة 14 فريقا مقسمة على ثلاث مجموعات.

وستضم المجموعة الأولى فريق أهلي بنغازي والنصر والهلال والأخضر، بينما تضم المجموعة الثانية فرق السويحلي والاتحاد المصراتي والتصدي وفريقي الإفريقي والإشعاع من زليتن، في حين تلعب فرق: أهلي طرابلس، والاتحاد، وأساريا، والجزيرة، والقرضابية من سبها في المجموعة الثالثة.

وسيتأهل فريقان من كل مجموعة لمرحلة الدور السداسي للمنافسة على لقب الدوري، في حين تتنافس الفرق الثمانية الأخرى لتفادي الهبوط إلى الدرجة الثانية التي ستهبط إليها أربعة فرق، وسيصعد فريقان من الدرجة الثانية إلى الأولى.

وقال رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الليبي للعبة عبد الوهاب زوبي لأجواء نت: إن الدور السداسي سيقام بنظام تجمّعين، يلعب التجمع الأول في منتصف شهر أبريل القادم في مصراتة، أما التجمع الثاني فسيلعب في نهاية الشهر ذاته ببنغازي، ويتوج الفريق الأكثر حصدا للنقاط بالدوري.

وينطلق الدوري اليوم بمباراة النصر والأخضر، يليها لقاء الهلال لأهلي بنغازي، في مجمّع سليمان الضراط في بنغازي، لحساب المجموعة الأولى التي ستلعب أربعة تجمعات في مجمع سليمان الضراط وقاعة البيضاء، أما المجموعتان الثانية والثالثة فستلعب بنظام مرحلتي الذهاب وإياب.

وستنطلق الجمعة المقبلة منافسات المجموعة الثانية عندما يلاقي السويحلي نظيره التصدي بقاعة مصراتة، والإفريقي من زليتن يستقبل الاتحاد المصراتي، يوم السبت، بقاعة الإشعاع، في حين سيخلد الإشعاع إلى الراحة.

وفي الـ23 من الشهر الجاري ستنطلق مباريات المجموعة الثالثة بلقائي الجزيرة لأساريا الزاوية، وأهلي طرابلس للقرضابية، وستقام المباراتان بالقاعة الكبرى بطرابلس، أما الاتحاد فسيخلد إلى الراحة.

وأكد عبد الوهاب زوبي لأجواء نت، مشاركة اللاعبين الأجانب في هذا الموسم، إضافة إلى السماح بحضور الجمهور، مضيفا أن نهائي مسابقة كأس الكرة الطائرة للموسم المقبل، سيقام في العاصمة طرابلس في منتصف شهر مايو القادم.

وعن المشاركات الخارجية للأندية الليبية، أوضح زوبي أن فريق السويحلي بطل الدوري العام الماضي ووصيفه أهلي بنغازي سيشاركان في بطولة الأندية الإفريقية، بينما سيشارك السويحلي أيضا رفقة الاتحاد المصراتي صاحب المركز الثالث في بطولة الأندية العربية.

يذكر أن فريق السويحلي توّج بلقب دوري الكرة الطائرة الموسم الماضي للمرة الثانية على التوالي والسابعة في تاريخه عقب فوزه على أهلي بنغازي بثلاثة أشواط مقابل شوط بقاعة طرابلس الكبرى.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر