منوعات
القراء : 2221

عرض تفصيلي للخبر
جانب من أعمال الصيانة داخل مطار طرابلس العالمي جانب من أعمال الصيانة داخل مطار طرابلس العالمي

نقابة النقل الجوي تطالب باستمرار إنشاء صالة المسافرين بطرابلس العالمي

أجواء نت : خاص 13 ديسمبر 2016 - 15:43

طالبت نقابة النقل الجوي بالاستمرار في تنفيذ مشروع صيانة صالة المسافرين بمطار طرابلس العالمي بعيدا عن أي تجاذبات سياسية.
 
وقال رئيس النقابة عبد السلام التميمي لأجواء نت، اليوم: إن النقابة تفاجأت بقرار المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، القاضي بوقف تنفيذ مشروع الصيانة، مضيفا "أن الرئاسي أصدر هذا القرار لأسباب سياسية تتعلق بتعاقد حكومة الإنقاذ الوطني مع الشركة المنفذة".
 
وأوضح التميمي أن حكومة الإنقاذ الوطني، هي من وضعت حجر الأساس لمشروع صيانة مطار طرابلس العالمي، ونقابة النقل الجوي لا يهمها سوى إعادة فتح المطار وعودة شركات النقل الجوي التي تضررت من إغلاق المطار بتوقف مرتبات موظفيها، وقد خسرت معداتها في الاشتباكات التي شهدها المطار عام 2014.
 
وأكد التميمي أن الشركة المنفذة للصيانة ما زالت تواصل عملها؛ لكنها ترى في بيانات وتصريحات المجلس الرئاسي التي تطالب بوقف عملية الصيانة، تهديدا لها، بحسب قوله.
 
وكان الناطق باسم حكومة الإنقاذ الوطني مصطفى المهرك قد ذكر لأجواء نت في وقت سابق، أن الشركة المكلفة بصيانة مطار طرابلس العالمي ستُنهي أعمالها منتصف فبراير القادم، بعد أن تُنشئ صالة للمسافرين ومكاتب للجمارك والجوازات.
 
وأُغلِق مطار طرابلس العالمي منتصف يوليو من عام 2014 بعد تضرّر المطار جرّاء اشتباكات مسلحة بين قوات عملية فجر ليبيا وكتائب من الزنتان وقعت داخل المطار والمناطق القريبة منه.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر