سياسة
القراء : 5137

عرض تفصيلي للخبر
محمد مطلل مقدم برنامج ليبيا الدار على قناة ليبيا الإخبارية (يوتيوب) محمد مطلل مقدم برنامج ليبيا الدار على قناة ليبيا الإخبارية (يوتيوب)

استنكار لـ "تحريض" المذيع مطلل على صحفيين بدرنة٬ ودعوى قضائية مرتقبة في حقه

أجواء نت : خاص 15 ديسمبر 2016 - 19:15

استنكر المركز الليبي لحرية الصحافة العمل الذي قام به محمد مطلل٬ المذيع في قناة ليبيا الإخبارية٬ من "التحريض على العنف والتهديد بقتل سبعة صحفيين من مدينة درنة".
 
وطالب المركز في بيان له الخميس٬ قناة ليبيا الإخبارية بإيقاف بث البرنامج التلفزيوني "ليبيا الدار"٬ الذي يقدمه مطلل٬ محملا إدارة القناة مسؤولية سلامة الصحفيين السبعة٬ الذين اتهمهم مطلل بدعم "الجماعات الإرهابية".
 
وقال الرئيس التنفيذي للمركز الليبي لحرية الصحافة محمد الناجم: إن الصحفيين السبعة يعملون لدى وكالات أنباء وقنوات تلفزيونية، وكل الاتهامات في حقهم باطلة.
 
وأضاف الناجم لأجواء نت اليوم، أن المذيع محمد مطلل ضالع في حوادث تحريض على الهواء؛ نتج عنها تعذيب واعتقال صحفيين بمدينة بنغازي، منذ عام 2014 ٬ وذلك من خلال البرنامج الذي كان يقدمه على قناة "وطن الكرامة" من العاصمة المصرية القاهرة.
 
وأشار الناجم إلى أن مطلل ضالع أيضا في إغلاق وسائل إعلام بمدينة بنغازي وتهجير صحفيين خارج المدينة٬ بعد التحريض عليهم وتهديدهم بالقتل٬ مبينا أن المركز الآن في مرحلة التحري وجمع المعلومات لتقديمها للقضاء.
 
وأوضح الصحفي أحمد الباح - وهو أحد الصحفيين السبعة الذين حرض عليهم مطلل بمدينة درنة - أن مطلل صنفهم من جماعة الإخوان المسلمين٬ مؤكدا أن ذلك عار عن الصحة.
 
وقال الباح في تصريح لأجواء نت: إنه وصحفيون آخرون سيرفعون دعوى قضائية على المذيع محمد مطلل٬ وقناة ليبيا الإخبارية في محكمة البيضاء خلال الأيام القادمة٬ والتي تتخذ من مدينة بنغازي مقرا لها وتتبع للحكومة المؤقتة بالبيضاء.
 
يشار إلى أن محمد مطلل مقدم برنامج "ليبيا الدار" الذي يُبث على قناة ليبيا الإخبارية٬ قد خصص حلقة يوم أمس الأربعاء للحديث حول مدينة درنة٬ واتهم 70 من شخصيات المدينة من بينهم سبعة صحفيين ونشطاء ومسؤولين، بدعم من وصفها بـ"المجموعات الإرهابية" ونسبها لجماعة الإخوان المسلمين.
 
 

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر