منوعات
القراء : 3515

عرض تفصيلي للخبر
إحدى سفن الصيد التونسية في ميناء الزاوية النفطي إحدى سفن الصيد التونسية في ميناء الزاوية النفطي

البحرية الليبية تفرج عن 54 صيادًا تونسيًا وثلاثة قوارب لهم

أجواء نت : خاص 22 ديسمبر 2016 - 15:23

أفرجت البحرية الليبية عن 54 صيادا تونسيا وثلاثة قوارب صيد لهم٬ كانت تحتجزها البحرية بقاعدة أبوستة البحرية بطربلس، أمس الأربعاء.
 
وقال الناطق باسم القوات البحرية أيوب قاسم: إن عملية الإفراج جاءت بناءً على أمر من المحامي العام بمحكمة استئناف الزاوية، وذلك بضمانة دفع كفالة مالية على أن يستمر النظر في القضية في جلسات قادمة.
 
ويمنح القانون في حالات الضبط المشابهة صلاحية لقوات حرس السواحل باتخاذ إجراءات منها دفع غرامات مالية٬ ومصادرة معدات الصيد٬ والتعهد بعدم تكرار الحادثة٬ وذلك في حال كان الاختراق يحدث لأول مرة من الجهة المضبوطة٬ بحسب قاسم.
 
وأضاف قاسم أن رفض البحارة التونسيين أوامر التوقف والاعتداء على أحد أفراد الدورية أوجب تحويلهم إلى النيابة التي أمرت بالإفراج عن البحارة وقوارب الصيد المحتجزة.
 
وبيّن أنه على السلطات التونسية، تنبيه مواطنيها على عدم دخول المياه الاقتصادية الليبية، داعيا الحكومة والسلطات الليبية إلى عدم الخضوع للضغوطات السياسية والإعلامية في مثل هذه القضايا وتطبيق القوانين السارية بخصوصها.
 
يذكر أن القوارب الثلاثة ضُبطت بحمولتها من الأسماك داخل المياه الاقتصادية الليبية، في السادس عشر من نوفمبر الماضي، وبلغ عدد السفن التونسية المضبوطة منذ عام 2012 عشرين سفينة صيد على متنها أكثر من 280 بحارا، بحسب الناطق باسم البحرية الليبية.

 

التعليقات

أضف تعليقك علي الخبر